أرباح أسمنت السعودية تنخفض 15% بالربع الثالث

انخفاض أرباح أسمنت السعودية

شركة أسمنت السعودية أعلنت عن انخفاض بنسبة 15.37% في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وفقًا للبيانات المالية الصادرة على موقع “تداول”، بلغ صافي الربح 68.3 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 80.7 مليون ريال في نفس الفترة من عام 2022.

وأشارت الشركة إلى أن هذا الانخفاض في الأرباح يُسجل نتيجة انخفاض إيرادات المبيعات نتيجة انخفاض قيمة وكميات المبيعات المحلية. كما ساهمت زيادة مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف التمويل، وأيضًا انخفاض حصة الشركة في ربح شركة زميلة في تراجع الأرباح.

مع ذلك، تمكنت الشركة من زيادة مبيعاتها بنسبة 7% على الرغم من ضعف الطلب العالمي على المواد الكيميائية، وحققت تحسنًا في هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وفيما يتعلق بالأداء على الأساس الربعي، سجلت الشركة انخفاضًا بنسبة 19.8% في أرباح الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع السابق، والتي بلغت 85.2 مليون ريال.

على الجانب الإيجابي، تمكنت شركة أسمنت السعودية من زيادة أرباحها الصافية بنسبة 13.47% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 بقيمة 277.2 مليون ريال مقارنة بـ 244.3 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق.

وزادت مبيعات الشركة بنسبة 8.95% في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتصل إلى 1.08 مليار ريال مقارنة بـ 992.1 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق.

ترشيحات 

هوامير الأسهم السعودية

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *